الدراسات الإعلامية

اتجاهات المواطن السعودي نحو المجالات الخدمية في رؤية المملكة 2030

يُمثل المواطن الأساس الذي قامت عليه رؤية المملكة 2030، سواء كأداة تنفيذ أو كمستهدف، ولذلك تضمنت الرؤية العديد من البرامج والمبادرات التي تمس حياته بشكل مباشر في مختلف المجالات.
وقد حلت الذكرى الخامسة لإطلاق الرؤية في الخامس والعشرين من أبريل الماضي، مع تحقيقها نتائج ملموسة على مستوى محاورها الثلاثة (مجتمع حيوي – اقتصاد مزدهر – وطن طموح) بشكل فاق التوقعات، وبمعدل إنجاز تخطى المدى الزمني المحدد له، مما يُؤكد أن رهان سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله، على الشعب السعودي كان ناجحًا بامتياز بعدما استطاع بسماته الشخصية وكاريزمته أن ينقل شغفه وحماسه وأفكاره إلى المواطنين الذين آمنوا بقدراتهم وإمكاناتهم ومقدرات وطنهم، فبدأ الحلم في التحول إلى حقيقة معاشة في زمن قياسي، حيث أكد سمو الأمير محمد بن سلمان أن «هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق من دون إيمان وعمل المواطن السعودي الذي أصبح اليوم سبّاقًا في المبادرة والإنجاز والعمل».
وبهذه المناسبة، سعى مركز القرار للدراسات الإعلامية إلى استكشاف اتجاهات المستخدمين السعوديين على موقع تويتر نحو البرامج والمبادرات الخدمية في الرؤية وطبيعة تناولهم لها، وذلك عبر رصد وتحليل جميع تعليقاتهم على منشورات الحساب الرسمي للرؤية على تويتر، والتي تناولت هذه المجالات خلال الفترة الزمنية الممتدة من 1 يناير 2021 وحتى 31 مايو 2021م.
وقد انتهت الدراسة إلى مجموعة من النتائج يمكن مطالعتها عبر النقر على الصورة أدناه..

زر الذهاب إلى الأعلى