الدراسات الإعلامية

حساب مسك الخيرية على تويتر.. دراسة في الأنماط الاتصالية والاستراتيجيات الإعلامية

الملخص التنفيذي:
تعد مسك الخيرية مؤسسة غير ربحية أسسها صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله – عام 2011م، بهدف التشجيع على التعلم وتنمية المهارات، حيث تسعى في ضوء هذا الهدف إلى دعم الشباب ورعاية المواهب والطاقات الإبداعية وتمكينها وخلق البيئة الصحية لنموها.
وانطلاقًا من حرص القيادة الرشيدة للمملكة، حفظها الله، على الاستثمار في رأس المال البشري وتوفير البيئة المناسبة له لينمو ويساهم في تمكين الوطن من التقدم والتطور؛ تعمل مسك على دعم المبادرات والتشجيع على الإبداع بما يضمن استدامتها ونموها للمساهمة في بناء العقل البشري.
ونظرًا لأهمية الدور الاتصالي والإعلامي الذي يدعم تحقيق مؤسسة مسك الخيرية لأهدافها، سعى مركز القرار للدراسات الإعلامية إلى استكشاف الأنماط الاتصالية والاستراتيجيات الإعلامية للحساب الرئيسي للمؤسسة على منصة تويتر، وذلك من خلال تحليل جميع التغريدات المنشورة في الحساب خلال الفترة الزمنية الممتدة من 1 أغسطس 2021 وحتى 30 نوفمبر 2021م.
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، يمكن الاطلاع عليها عبر النقر على الصورة أدناه:

 

زر الذهاب إلى الأعلى