الدراسات الإعلامية

دراسة “هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة” في تويتر.. دراسة في أنماط التغريد والتفاعلية

الملخص التنفيذي
تأسســت هيئــة رعايــة الأشــخاص ذوي الإعاقــة بموجــب الموافقــة الكريمــة علــى قــرار مجلــس الـوزراء رقـم 266 وتاريـخ 27/ 5 /1439هـ، لتشكل المظلة الرسمية لكل الجهود المختلفة التي تصب في صالح الأشــخاص ذوي الإعاقــة، وتخدم البرامج والأنشطة التي تهدف لتحسين أوضاعهم من جميع الجوانب الاجتماعية والمهنية والقانونية، وأوكل إلى الهيئة العديد من المهام والأدوار المهمة والمتعددة استوجبت ضرورة وجود استراتيجية اتصالية مهمة داعمة تخدم هذه الأدوار وتعززها وتروج لأهدافها عبر العديد من القنوات والوسائل الاتصالية المختلفة، من أهمها الحساب الرسمي للهيئة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” باعتباره من من الأدوات المهمة في التواصل مع مجتمع نشاط الهيئة من الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم أو حتى المجتمع العام، لذا سعى مركز القرار للدراسات الإعلامية إلى دراسة خصائص الدور الإعلامي لهذا الحساب من خلال رصد وتحليل أنماط وأشكال الاتصال المستخدمة فيه وخصائص وأحجام التغريد والتفاعل المتاحة من خلاله، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج يمكن الاطلاع عليها عبر النقر على الصورة أدناه..

زر الذهاب إلى الأعلى