ملخص تنفيذي
يُعد برنامج التحول الوطني أحد برامج رؤية السعودية 2030، وقد أُطلق في عام 2016 بهدف تحقيق التميز في الأداء الحكومي، وتطوير البنية التحتية اللازمة لتحسين عوامل التمكين الاقتصادي، ورفع مستوى المعيشة، ويلعب البرنامج دورًا محوريًا في تحقيق نقلات نوعية في المملكة تخدم كافة القطاعات، وهو ما يستلزم وجود استراتيجية إعلامية تُبرز مستهدفات البرنامج وإنجازاته، فضلًا عن عوائده المباشرة وغير المباشرة على الوطن والمواطنين.
من هذا المنطلق، قام مركز القرار للدراسات الإعلامية بتحليل أداء الحساب الرسمي لبرنامج التحول الوطني على موقع تويتر من أجل استكشاف المعالجات الإعلامية التي يتبعها الحساب في رسائله الاتصالية، واستخدامه للسمات الرقمية للمنصة في ممارساته الاتصالية؛ وذلك بالاعتماد على منهج المسح الشامل لرصد جميع التغريدات المنشورة على الحساب، والتي غطت الفترة الزمنية الممتدة من 31 أغسطس 2020م – تاريخ نشر أول تغريدة على الحساب – وحتى بدء إجراء الدراسة في 22 يونيو 2021م، حيث بلغت العينة (134) تغريدة.
وقد انتهت الدراسة إلى مجموعة من النتائج المهمة، يمكن الإطلاع عليها عبر النقر على الصورة ادناه..
دقيقة واحدة