الدراسات الإعلامية

“سدايا” على تويتر.. أداة تواصلية لإدارة نفط المستقبل

انطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» بأمر ملكي ضمن حزمة أوامر ملكية صدرت في مطلع سبتمبر من العام 2019؛ لتكون حجر الأساس في تطوير الكوادر السعودية، وتمكين الطاقات الوطنية الشابة، بالإضافة إلى تمكين الابتكار والإبداع عبر حلول رقمية تساهم في مواجهة العقبات، وبناء مستقبل قائم على البيانات والذكاء الاصطناعي، من خلال تحديد التوجه الاستراتيجي لقطاع البيانات، والإشراف على تحقيقه عبر: حوكمة البيانات، وتوفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية، وتعزيزها بالابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي.
وفي إطار هذه الأدوار الهامة والمتعددة المنوط بها الهيئة، وما يترتب عليها من ضرورة وجود استراتيجية اتصالية هامة داعمة تخدم هذه الأدوار وتعززها وتروج لأهدافها، سعى مركز القرار للدراسات الإعلامية إلى دراسة خصائص الدور الإعلامي للحساب الرسمي للهيئة عبر الموقع الاجتماعي “تويتر” باعتباره من أهم وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة، وذلك من خلال رصد وتحليل مؤشرات الأداء الاتصالي وتفاعلية الحساب، باستخدام أسلوب المسح الشامل لعينة زمنية ربع سنوية تبدأ مع بداية شهر سبتمبر وحتى نهاية شهر نوفمبر من العام الحالي 2021م، للوقوف على أبرز الاستراتيجيات الاتصالية والاهتمامات الموضوعية التي تم تناولها في الحساب، والخصائص التفاعلية لكل منها، وقد خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج.

لمطالعة النتائج يمكنكم النقر على الصورة أدناه.. 

زر الذهاب إلى الأعلى