الدراسات الإعلامية

حساب “سند محمد بن سلمان” على تويتر.. نافذة إعلامية لدعم المجتمع دراسة للمؤشرات الاتصالية والتفاعلية

الملخص التنفيذي
أطلق سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان برنامج “سند محمد بن سلمان” في 30 ديسمبر 2018م، بهدف وضع أطر وقواعد للمبادرات الخيرية الموجهة للمجتمع السعودي، وجمعها ضمن حقل موحد بما يكرس التنمية الفاعلة وتحقيق العيش الكريم وضمان توفير التنمية المجتمعية، وانطلاقًا من الدور المجتمعي الكبير للبرنامج في المجتمع السعودي، وبالنظر إلى أحجام المبالغ الضخمة والجهود المبذولة في مبادراته، بالإضافة إلى ما تشير إليه مؤشرات التفاعلية للحساب الرسمي للبرنامج عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” من أهمية دوره الاتصالي والتفاعلي مع الجماهير لتحقيق أهداف البرنامج المختلفة، سعى مركز القرار للدراسات الإعلامية إلى دراسة المؤشرات والأدوار الاتصالية للحساب الرسمي للبرنامج، اعتمادًا على أسلوب المسح الشامل لكافة تغريدات الحساب، وتحليل مضامينها وأحجام التفاعل المصاحبة لها، للوقوف على أبرز أساليب المعالجة الموضوعية والإعلامية المستخدمة في الحساب، وانعكاساتها على مستويات تفاعل المتابعين مع موضوعات التغريد، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج الهامة.

لمطالعة الدراسة والتعرف على النتائج يمكنكم النقر على الصورة أدناه..

زر الذهاب إلى الأعلى