توفر ميزة “الريلز- Reels” على إنستغرام، للأفراد فرصة الحصول على رؤى عالية المستوى حول نشاطهم، حيث تمكنهم من معرفة عدد المشاهدات والإعجابات بمجرد النظر في خلاصتهم أو علامة تبويب الريلز. ولكن إذا كنت تمثل نشاطاً تجارياً وتستخدم “الريلز- Reels” لتنسيق المحتوى، فستحتاج إلى التعمق في التفاعل والوصول إلى الإحصائيات للحصول على صورة كاملة عن كيفية قيام “الريلز- Reels” بمساعدتك في زيادة وجودك على المنصة.
- ما هي تحليلات “الريلز- Reels“؟
تُجسد عملية تتبع البيانات وجمعها وتحليلها لفهم أداء الريلز في حسابك، ويمكن أن تساعدك التحليلات المتعمقة في اتخاذ قرارات إبداعية مدروسة وبناء استراتيجيات محتوى أكثر جاذبية، بالإضافة إلى التعرف على الجمهور بشكل أفضل وتخصيص وقتك وأموالك للتكتيكات التي تناسبهم.
وتعد تحليلات “الريلز- Reels” جزءاً من تحليلات إنستغرام ويجب تضمينها في تقرير إنستغرام الخاصة بك بالإضافة إلى تقارير الوسائط الاجتماعية بشكل عام.
- ماذا عن مقاييس تحليلات “الريلز- Reels“؟
لتحديد ما إذا كانت “الريلز- Reels” الخاصة بحسابك على إنستغرام ناجحة أم لا، راقب المعايير التالية:
- الحسابات التي تم الوصول إليها: يخبرك هذا المقياس بعدد مستخدمي إنستغرام الذين شاهدوا ملفك مرة واحدة على الأقل.
- التشغيل: يرصد عدد المرات التي تم فيها تشغيل الريلز، والذي قد يكون أعلى من عدد الحسابات التي تم الوصول إليها، نظراً لأن بعض المستخدمين قد يشاهدون مقطع الفيديو الخاص بك أكثر من مرة.
- الإعجابات: يخبرك هذا المقياس بعدد المستخدمين الذين أحبوا ملفك.
- التعليقات: عدد التعليقات على الريلز.
- الحفظ: عدد المرات التي تم فيها وضع إشارة مرجعية على ملف الفيديو.
- التشارك: عدد المرات التي شارك فيها مستخدمو إنستغرام “الريلز- Reels” الخاص بك في قصصهم أو أرسلوها إلى مستخدم آخر.
- كيفية مراجعة “الريلز- Reels” عبر موقع “Hootsuite”؟
باستخدام “Hootsuite”، يمكنك تتبع نجاح ملفات “الريلز- Reels” الخاصة بك جنباً إلى جنب مع جميع محتويات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل (إنستغرام وتيك توك وفيسبوك ولينكدإن وتويتر ويوتيوب وبنترست) وإنشاء تقارير شاملة بسهولة، مما يوفر عليك عناء النقر عبر علامات تبويب لا حصر لها من أجل جمع الإحصائيات الخاصة بحساباتك.
ولمعرفة أداء محتوى “الريلز- Reels” الخاص بك، توجه إلى قسم التحليلات في لوحة معلومات “Hootsuite”، ستجد هناك إحصاءات أداء مفصلة، بما في ذلك: الإعجابات والتعليقات والمشاركة والحفظ.
- كيف ترى مراجعة “الريلز- Reels” في تطبيق إنستغرام؟
لنظرة متعمقة في “ريلز- Reels” إنستغرام الخاصة بك، انتقل إلى صفحة ملفك الشخصي في تطبيق الهاتف المحمول، ثم انقر فوق زر”Insights” الموجود أسفل سيرتك الذاتية.
وبالرغم من أن القيام بتلك النظرة المتعمقة متاح فقط للحسابات الاحترافية، يمكنك التبديل إلى حساب Creator أو Business في إعداداتك، فلن يستغرق الأمر سوى دقيقة واحدة، وحتى الحسابات الجديدة ذات عدد المتابعين المحدود يمكنها القيام بذلك.
بعد ذلك، توجه إلى الحسابات التي تم الوصول إليها في قسم نظرة عامة، حيث يتم تضمين تحليلات بشأن تفاصيل مدى الوصول، ومقارنة أداء الريلز بالمنشورات والقصص وفيديو البث المباشر.
- كيف تستخدم تحليلات ريلز إنستغرام لعمل ريلز أفضل؟
توجد 4 نصائح لاستخدام تحليلات ريلز إنستغرام لإنشاء محتوى أفضل:
- اختبار أنماط ريلز مختلفة
لصنع ريلز جيدة تحتاج إلى مشاهدة الكثير من الريلز، فمن دون الشعور بما هو شائع، ستواجه صعوبة في العثور على نمط يناسب علامتك التجارية. ولكن ماذا لو لم يكن بالضرورة ما يعجبك له صدى لدى جمهورك؟ لذا عليك أن تختبر أنماط ريلز مختلفة حتى العثور على أفضل الأنماط والفلاتر والتأثيرات والاتجاهات المرئية لعلامتك التجارية. والآن بعد أن أصبح لديك حق الوصول إلى “Reels Insights”، يمكنك الحصول على نتائج لتلك الاختبارات. ولا بد من الأخذ في الاعتبار أن وجود عدد كبير من التعليقات ليس بالضرورة مؤشر على أن الريلز جيدة، فقد تكون أغلبها انتقادات أي تعليقات سلبية.
- اختبر أطوال مختلفة لمدة الريلز
يتيح إنستغرام حالياً لجميع المستخدمين إنشاء ريلز تصل مدتها إلى 90 ثانية. لكنك لست بحاجة دائماً إلى استهلاك هذا الوقت بالكامل؛ ففي بعض الأحيان يمكن أن يكون المحتوى الأقصر أكثر جاذبية، ولذلك تحتاج في اختبار أطوال مختلفة للريلز لمعرفة ما يستجيب له جمهورك بشكل أفضل.
- اختبر خيارات الصوت المختلفة
يقدم إنستغرام العديد من الخيارات المختلفة لإضافة الصوت إلى الريلز، حيث تستطيع استخدام الصوت الأصلي من مقطع الفيديو الخاص بك أو إضافة تعليق صوتي إلى الفيديو الخاص بك أو استخدام منشئ تحويل النص إلى صوت أو استخدام مسار صوتي محفوظ – أغنية أو مقتطف سريع الانتشار.
- انشر في الوقت المناسب
يمكن أن تساعدك تحليلات الريلز في تحديد أفضل يوم في الأسبوع وأنسب وقت من اليوم لنشر الريلز الخاصة بك لتحقيق أقصى قدر من الوصول والمشاركة، ويتم ذلك من خلال اختبار أوقات النشر المختلفة ومراقبة النتائج عن كثب لمعرفة الوقت الأفضل لك ولجمهورك.
وتأسيساً على ما سبق، يمكن القول بأن تتبع تحليلات الريلز مهم كما هو الحال مع جميع تحليلات الوسائط الاجتماعية، إذ يساعد في تحسين فرص الوصول إلى الجمهور وتحقيق المزيد من التفاعلية.