ترجمات

كيفية استخدام تحليلات “لينكدإن” في التسويق

تجسد تحليلات “لينكدإن” البيانات والإحصائيات الكامنة وراء نشاطك على تلك المنصة المهنية، التي توفر لك نظرة ثاقبة حول هوية جمهورك، وكيفية تفاعلهم مع المحتوى الخاص بك، والفاعلية الشاملة لاستراتيجية الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام تحليلات “لينكدإن” لمعرفة عدد الأشخاص الذين شاهدوا ملفك الشخصي، أو مدى تلقي المحتوى الأصلي والمدفوع الخاص بك، أو عدد الإعجابات التي حصل عليها آخر منشور لك، أو عدد النقرات التي تلقتها صفحة شركتك خلال الشهر الماضي. كما يمكنك أيضًا الحصول على تفاصيل دقيقة للغاية ومعرفة المكان الذي يعيش فيه زوار موقعك ومسمياتهم الوظيفية والصناعات التي يعملون فيها.

  • لماذا تعتبر تحليلات “لينكدإن” مهمة؟

ووفقا لتقرير لموقع “Hootsuite” المتخصص في التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، توجد مجموعة من الأسباب التي تظهر أهمية تتبع تحليلات “لينكدإن” بالنسبة لاستراتيجية التسويق الاجتماعي الخاصة بك، وهي كالتالي:

  • فهم التركيبة الديموغرافية للمتابعين: عندما تعرف من هو جمهورك، يمكنك تخصيص محتوى يناسبه، وهنا يمكن لتحليلات “لينكدإن” أن تخبرك بمكان وجود متابعيك، والمجال الذي يعملون فيه.
  • نمو الجمهور: بمجرد أن يتفاعل شخص ما مع أحد منشوراتك، فمن المرجح أن يرى المزيد من محتواك في الخوارزمية الخاصة به، ولهذا السبب يعد تتبع نمو جمهورك أمرًا مهمًا، حتى تتمكن من فهم ما إذا كان محتواك يصل إلى الجمهور أم لا.
  • توليد العملاء المحتملين: “لينكدإن” عبارة عن آلة لتوليد العملاء المحتملين فإذا كان بإمكانك الوصول إلى الجمهور المناسب، فباستخدام التحليلات، يمكنك معرفة نوع المحتوى الذي يتفاعل معه جمهورك واستخدام هذه الرؤية لجذب المزيد من العملاء المحتملين.
  • المقارنة بالمنافسين: هل تريد أن ترى كيف تقارن صفحتك بالمنافسين؟ يمكنك استخدام تحليلات “لينكدإن” لمقارنة مقاييس المشاركة والمتابعين ومعرفة ما تنشره الشركات المماثلة.
  • تتبع تأييد الموظفين: يعد ترويج الموظفين لشركتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية، أو تحسين سمعتها.
  • كيفية إنشاء تقرير تحليلات “لينكدإن”؟

يمكنك إنشاء خمسة أنواع من التقارير لكل نوع من أنواع تحليلات لينكدإن الخمسة الأصلية، وهي:

  • تقارير المحتوى.
  • تقارير الزوار.
  • تقارير المتابعين.
  • تقارير العملاء المتوقعين.
  • تقارير المنافسين.

ولإنشاء تقرير تحليلات “لينكدإن”، اتبع الخطوات التالية: انتقل إلى صفحتك على “لينكدإن”، ثم اختر علامة التبويب “التحليلات”، وانتقل إلى علامة التبويب التي تريد إنشاء تقرير منها (المحتوى أو الزوار أو المتابعين أو العملاء المتوقعين أو المنافسين)، ثم اختر الإطار الزمني الذي تريد أن يغطيه التقرير، وانقر فوق تصدير.

  • أدوات تحليلية على “لينكدإن” لعام 2024

واستعرض موقع “Hootsuite” المتخصص في التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، مجموعة من الأدوات التحليلية وهي:

  • تحليلات “Hootsuite”

إذا كانت شركتك تمتلك حسابات على العديد من منصات التواصل الاجتماعي، فيمكن لـ “Hootsuite Analytics” أن يجعل عملك أسهل كثيرًا، حيث يتيح لك ربط حسابك على “لينكدإن” بـ “Hootsuite” جدولة المنشورات مسبقًا وفي الأوقات المثالية، وقياس كيفية مقارنة تحليلات ” لينكدإن” الخاصة بمقاييسك الاجتماعية الأخرى.

ومن مميزاته الرئيسية:

  • تتبع ومراقبة ومقارنة المقاييس الخاصة بالحسابات الاجتماعية المتعددة لعلامتك التجارية من مكان واحد.
  • تحديد معايير الأداء، مما يسهل العمل على تحقيق أهدافك.
  • إنشاء تقارير قابلة للتخصيص وواضحة للقراءة يسهل مشاركتها مع فريقك.
  • مؤشرات “Hootsuite

هل تتطلع إلى الحصول على رؤى أعمق حول جمهورك على “لينكدإن”؟ تساعدك أدوات الاستماع الاجتماعي المتقدمة مثل “Hootsuite Insights” على مراقبة المحادثات الجارية حول علامتك التجارية. وتخبرك هذه الأداة بالكثير عن جمهورك على “لينكدإن”، ومشاعرهم تجاهك.

ومن مميزاتها الرئيسية:

  • توفر تحليل للمشاعر قائم على الاستماع الاجتماعي.
  • تقدم تمثيل مرئي للبيانات لمعرفة المشاعر.
  • تتضمن مقاييس تنافسية لمقارنة صفحتك مع المنافسين.
  • أداة “SocialPilot

عبارة عن أداة لإدارة منصات التواصل الاجتماعي مدعومة بالذكاء الاصطناعي ومجهزة بميزات تخطيط المحتوى والجدولة والتحليلات المضمنة.

وبالنسبة لتحليلات منشورات “لينكدإن”، يمكن لأداة “SocialPilot” تتبع وقياس التفاعل والتركيبة الديموغرافية للمتابعين ومدى الوصول، أي جميع المقاييس التي تجدها في النظام الأساسي لـ”لينكدإن”، ولكن في لوحة تحكم واحدة.

ومن مميزاتها الرئيسية:

  • الجدولة والتخطيط والنشر المدعوم بالذكاء الاصطناعي.
  • المشاركات المُحسنة لوسوم الحملة لسهولة الوصول إليها وتنظيمها بشكل أفضل.
  • التقارير التي تتضمن إنشاء رسوم بيانية ومخططات لإيصال النتائج بشكل مرئي.

 

  • أداة “Databox”

عبارة عن لوحة معلومات وبرنامج لإعداد التقارير يمكن استخدامها لجمع وتحليل مقاييس الأعمال الرئيسية في مكان واحد، فهو يعمل من خلال دمج كل منصة يستخدمها عملك – بما في ذلك “لينكدإن” والمنصات الاجتماعية الأخرى – لتتبع وقياس المقاييس التي تساعدك على فهم كيفية أداء عملك ككل.

ومن مميزاتها الرئيسية:

  • يمكنها تتبع 42 مقياسًا لصفحة على “لينكدإن”.
  • تتضمن لوحة معلومات وقوالب التقارير.
  • لوحة تحكم سهلة الاستخدام تعرض مقاييس الأعمال الرئيسية في مكان واحد.
  • نصائح للحصول على أفضل النتائج في “لينكدإن”

إذا كنت تتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من تحليلات “لينكدإن” الخاصة بك، فاتبع هذه النصائح للحصول على أفضل النتائج:

  • تحديد أهداف واضحة

مثل أي استراتيجية اجتماعية، يعد تحديد أهداف واضحة، ويمكن التحكم فيها أمرًا ضروريًا. وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لفهم هوية جمهورك على “لينكدإن” ونوع المحتوى الأصلي الذي يتفاعلون معه، لذا حدد أهدافًا واضحة ولكن معقولة.

وتؤكد الخبيرة التسويقية جنيفر هيمنان أن النمو البطيء الحقيقي أفضل من النمو السريع مع الأشخاص غير المهتمين بالمحتوى الخاص بك.

  • مراقبة مشاركات الموظفين

وفقًا لأبي حسين، نائب الرئيس للشؤون الرقمية والإبداعية في وكالة “Vested” التسويقية للخدمات المالية التي تدير أكثر من 30 ملفًا شخصيًا على “لينكدإن” لعلامات تجارية ومديرين تنفيذيين، فإن التغيير الحقيقي لقواعد اللعبة في التحليلات هو مشاركة الموظفين، موضحًا أن الموظفين هم أقوى الداعمين لك على لينكدإن، حيث يحفزون المشاركة والوصول، إذ تتفوق الصور الملتقطة مع أشخاص حقيقيين على صور الشركات.

  • إعطاء الأولوية للمشاركة على المنصة

إن إعطاء الأولوية للمحتوى الذي يحفز التعليقات والتفاعلات داخل “لينكدإن”، سيعزز مشاركة المتابعين والأداء في خوارزميات المنصة، وإحدى طرق القيام بذلك هي نشر مقالات من أجل لعب دور قيادي في المجال الفكري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى