أعلن موقع Hootsuite (منصة إدارة شبكات التواصل الاجتماعية) عن أبرز خمسة اتجاهات في وسائل التواصل الاجتماعي، تستوجب المراقبة والمتابعة المستمرة خلال عام 2020، وذلك بعد دراسات أجراها بمقابلة أكثر من ثلاثة آلاف مُسوِّق في نهاية 2019، والتحدث مع العشرات من المختصّين في مجال التسويق، مما أعطى ذلك توقعات جديدة لاتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي في السنة الحالية. إضافةً إلى دراسة أحدث البيانات من منظمات الأبحاث المهمّة، مثل: Deloitte، Edelman، eMarketer، Gartner، GlobalWebIndex،The CMO Survey.
وتُوفِّر الدراسة التي أجراها الموقع مجموعةً من النتائج والاتجاهات التسويقية، التي تساعد على بناء استراتيجية سليمة، بأحدث اتجاهات البيانات العالمية واتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي خلال 2020.
وتساعد هذه النتائج على تمكين المنظّمات الحكومية ومنظّمات القطاع الخاص وغير الربحية، من بناء استراتيجيات تسويقية بارزة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وتسهم بشكل كبير في تحسين الصورة الذهنية عنها.
وظهرت عن هذه الدراسات خمسة اتجاهات ومحاور لوسائل التواصل الاجتماعي في 2020، وعناوينها:
- تحقّق العلاماتُ التجارية توازناً بين المشاركة العامة والخاصة.
- يأخذ أصحاب العمل مركز الصدارة في عالمٍ منقسم.
- تطبيق “تيك توك” يقلب الوضع الراهن.
- اصطدام التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي والتسويق الأدائي.
- انتهاء الفجوة في إسناد شبكات التواصل الاجتماعي.
للإطلاع على المحاور يمكنكم الإنتقال عبر الضغط على الصورة التالية