PNG
IHDR F% pHYs iTXtXML:com.adobe.xmp
Adobe Photoshop CC 2017 (Windows)
2021-03-18T15:54:39+02:00
2021-03-28T18:09:50+02:00
2021-03-28T18:09:50+02:00
image/png
3
والإشباعات المتحققة منها
والإشباعات المتحققة منها
استخدامات الطفل السعودي لشبكات التواصل الاجتماعي
استخدامات الطفل السعودي لشبكات التواصل الاجتماعي
أهداف ومنهج الدراسة
أهداف ومنهج الدراسة
نصائح للتعامل مع وسائل التواصل
نصائح للتعامل مع وسائل التواصل
خطوات مهمة في وسائل التواصل للأبناء
خطوات مهمة في وسائل التواصل للأبناء
أبرز عناصر استخدامات الطفل للشبكات الاجتماعية
أبرز عناصر استخدامات الطفل للشبكات الاجتماعية
تحديد المنصة الأكثر استخدامًا "يوتيوب"
تحديد المنصة الأكثر استخدامًا "يوتيوب"
عدم وجود وقت محدد لاستخدام الأطفال لشبكات التواصل الاجتماعي
عدم وجود وقت محدد لاستخدام الأطفال لشبكات التواصل الاجتماعي
التعرف على استخدامات الأطفال لشبكات التواصل الاجتماعي
التعرف على استخدامات الأطفال لشبكات التواصل الاجتماعي
الكشف عن أساليب وأوقات استخدام الأطفال لشبكات التواصل الاجتماعي
الكشف عن أساليب وأوقات استخدام الأطفال لشبكات التواصل الاجتماعي
التعرف على الخصائص الديموغرافية للأطفال مستخدمي الشبكات الاجتما
التعرف على الخصائص الديموغرافية للأطفال مستخدمي الشبكات الاجتماعية
01
01
02
02
03
03
04
04
معرفة دوافع تعرض الأطفال للشبكات الاجتماعية، والإشباعات المتحقق
معرفة دوافع تعرض الأطفال للشبكات الاجتماعية، والإشباعات المتحققة منها
الباحثة مروى فهد مبارك البريك
الباحثة مروى فهد مبارك البريك
فوائد معرفة المنصة الأكثر مشاهدة
فوائد معرفة المنصة الأكثر مشاهدة
أبرز توصيات الدراسة
أبرز توصيات الدراسة
توفير مسار يتيح تمرير رسائل تتعلق بالقيم والأخلاق
توفير مسار يتيح تمرير رسائل تتعلق بالقيم والأخلاق
ترشيد استخدام الأبناء والطلاب لتلك الشبكات تقليل وجود الأطفال
ترشيد استخدام الأبناء والطلاب لتلك الشبكات تقليل وجود الأطفال في الفضاءات الرقمية المؤثرة على حياتهم تقليص الآثار السلبية للإفراط في قضاء الوقت بالحياة الافتراضية
تطوير نمط أسري جماعي لاستهلاك وسائل التواصل الاجتماعي التشارك
تطوير نمط أسري جماعي لاستهلاك وسائل التواصل الاجتماعي التشارك بدلًا من الاستخدام المنفرد لكل عضو في الأسرة لتلك المنصات إتاحة الاطلاع على المحتوى الذي يتابعه الأبناء والتدخل لتصحيح المفاهيم المغلوطة
سلبيات الفضاء الرقمي
سلبيات الفضاء الرقمي
فرض عزلة عن الواقع
فرض عزلة عن الواقع
إهدار الوقت لساعات طويلة
إهدار الوقت لساعات طويلة
إمكانية التعثر في المسار الدراسي
إمكانية التعثر في المسار الدراسي
استحداث محتوى يتلاءم مع طبيعة المنصة ومشاهديها
استحداث محتوى يتلاءم مع طبيعة المنصة ومشاهديها
معرفة الطرق الأنسب لتحييد المحتوى غير الملائم للأطفال
معرفة الطرق الأنسب لتحييد المحتوى غير الملائم للأطفال
التوسع في الدراسات المتعلقة بالطفل والشبكات الاجتماعية
التوسع في الدراسات المتعلقة بالطفل والشبكات الاجتماعية
دراسة متغيرات مختلفة لها علاقة بالطفل والشبكات الاجتماعية
دراسة متغيرات مختلفة لها علاقة بالطفل والشبكات الاجتماعية
توجيه الاهتمام إلى الشبكات الاجتماعية ودورها في العملية التربوي
توجيه الاهتمام إلى الشبكات الاجتماعية ودورها في العملية التربوية
تركيز الباحثين في الاستفادة من نتائج دراسات الطفل والمنصات الرق
تركيز الباحثين في الاستفادة من نتائج دراسات الطفل والمنصات الرقمية
دراسة السبل المناسبة لتوعية المعلمين وأولياء الأمور في تطبيق ال
دراسة السبل المناسبة لتوعية المعلمين وأولياء الأمور في تطبيق التربية الإعلامية
حرص أولياء الأمور على متابعة وتوجيه أبنائهم وبناتهم للاستخدام ا
حرص أولياء الأمور على متابعة وتوجيه أبنائهم وبناتهم للاستخدام المفيد للشبكات
1BC35A9FAB5EF31CF327A2DA78ECB897
27C6F348A4E1DC90DD0BF4304A3118FF
404F2A85037D9AE6B598CD90AA300265
62F95E0D3B7DE91572E24E4CC569666A
63DA1DE699D8EFCBD03090D0AC1A0682
746F5580ECC2AF9AD0236E0CBD5ED381
95D9349ECBAEBB1B4A3FF28B6995D9E6
C0665BDA029380BDE76D8C1927A52F7C
D707E9FF0E5AD52A80BD3CEB3A95FE8E
E8D9F03CCDC990A8235DDF66B329C282
adobe:docid:photoshop:6a435276-8726-11eb-965f-ae2bb0fce3ea
adobe:docid:photoshop:717f7534-1d5b-9240-88f2-20665d4afde2
adobe:docid:photoshop:801c901e-2cb8-1178-bd0b-df5e7cb16769
adobe:docid:photoshop:94d5a00a-dbe1-f94d-9f8c-d8cd3a801559
adobe:docid:photoshop:a982bad7-8b17-11eb-a324-e887252c3dd3
adobe:docid:photoshop:b6e93e32-87fa-11eb-a95a-e41e3543706d
xmp.iid:f512218d-2627-4149-87dd-09f3918a84f1
adobe:docid:photoshop:ff8a7a56-8fdf-11eb-8048-f6d07c12b1e6
xmp.did:73cbd8aa-f743-7042-9b9a-fb9ce3e21cb8
created
xmp.iid:73cbd8aa-f743-7042-9b9a-fb9ce3e21cb8
2021-03-18T15:54:39+02:00
Adobe Photoshop CC 2017 (Windows)
saved
xmp.iid:2f210f1b-0c88-8148-965e-e0d2c80d1b11
2021-03-18T17:00:43+02:00
Adobe Photoshop CC 2017 (Windows)
/
saved
xmp.iid:6918a4e1-ce29-5247-b4a1-f966cc210ba4
2021-03-22T16:05:30+02:00
Adobe Photoshop CC 2017 (Windows)
/
converted
from application/vnd.adobe.photoshop to image/png
derived
converted from application/vnd.adobe.photoshop to image/png
saved
xmp.iid:3d16ea80-b195-9747-beed-d4eafe784e74
2021-03-22T16:05:30+02:00
Adobe Photoshop CC 2017 (Windows)
/
derived
converted from image/png to application/vnd.adobe.photoshop
saved
xmp.iid:514a69cf-7f8d-cd4e-b101-ae7b726d836f
2021-03-22T16:05:34+02:00
Adobe Photoshop CC 2017 (Windows)
/
saved
xmp.iid:3354ed71-5240-834d-bcb8-2d28f3dd8de3
2021-03-28T18:06:22+02:00
Adobe Photoshop CC 2017 (Windows)
/
converted
from application/vnd.adobe.photoshop to image/png
derived
converted from application/vnd.adobe.photoshop to image/png
saved
xmp.iid:f773172a-4f67-3544-8e28-49dc9ce92def
2021-03-28T18:06:22+02:00
Adobe Photoshop CC 2017 (Windows)
/
saved
xmp.iid:f512218d-2627-4149-87dd-09f3918a84f1
2021-03-28T18:09:50+02:00
Adobe Photoshop CC 2017 (Windows)
/
xmp.iid:3354ed71-5240-834d-bcb8-2d28f3dd8de3
adobe:docid:photoshop:a982bad7-8b17-11eb-a324-e887252c3dd3
xmp.did:73cbd8aa-f743-7042-9b9a-fb9ce3e21cb8
1
720000/10000
720000/10000
2
65535
1247
2283
k cHRM z% u0 ` : o_F pIDATxڬ$Ir%F 0Kgv#䠻*#\0M={X*3/fj"rnTDDET BP6@Bq@DdKD\K_$s_?Gi?(= /YyA3_[W_B/h&%+PEU_i5VƏw+:K~12]OwynV:-k70pa!H{u$;o7"+0ws[6
w&p~暼? J%>k87sM\?} ׆"|lx"6manaEw/rigwl4b̺̿}IvZk\anFXY2vm[yܦ{!Sĺ,T]cl;ƨ ݴsB6}m[զsѲ'Zk1}Ǎ*
enշh$Qo2Z3\7̰g)nx^[_ _º|Dwl'}!~QӽOWxw=*~ߚ1Kc[eB/{{%wd